qalqilia-sh-school
منتديات مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية ترحب بكم ... فاهلا وسهلا
مع تحيات الطلبة الخريجين .المدرسة الشرعية

qalqilia-sh-school

ملتقى الطلبة ..حدائق ذات بهجة
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية 2947804/0599130074

شاطر | 
 

 أحدث حلقات التحجيم.. إغلاق قناتي الحكمة ونسائم الرحمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالرحيم



عدد المساهمات : 47
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: أحدث حلقات التحجيم.. إغلاق قناتي الحكمة ونسائم الرحمة   الثلاثاء أكتوبر 19, 2010 6:28 pm

أحدث حلقات التحجيم.. إغلاق قناتي الحكمة ونسائم الرحمةالثلاثاء 19 اكتوبر 2010
اذا وجدت اعلان مخالف فضلا اضغط هنا
مفكرة الاسلام: في نبأ عاجل ورد قبل قليل، تم إيقاف بث قناتي نسائم الرحمة والحكمة على القمر الصناعي المصري "نايل سات"، وذلك في أحدث حلقات التحجيم التي تستهدف البث الفضائي للقنوات الإسلامية.
ولاحظ متابعون أنه تم قطع إشارة بث القناتين على قمر "النايل سات"؛ لتلحق القناتان بذلك بنحو ست قنوات إسلامية جرى إيقافها مؤخرًا على القمر نفسه.
فقد قررت إدارة القمر الصناعى "نور سات" إغلاق قناة الحكمة التى تبث على تردد 11316 اليوم الثلاثاء، عقب توقيع مذكرة تفاهم بين إدارة القمر الصناعى نور سات بالأردن وبين إدارة القمر الصناعى نايل سات. حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين كل من أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة النايل سات والمهندس عمر شوتر رئيس مجلس إدارة القمر نور سات، وجاءت هذه المذكرة عقب إغلاق مصر لأربع قنوات هى (الناس والخليجية والحافظ والصحة والجمال) .
فى التوقيت ذاته تم إيقاف بث قناة الرحمة من داخل مدينة الإنتاج الإعلامى، حيث إن قناة الرحمة تبث إرسالها على القمر الصناعى نور سات وعرب سات وتم قطع البث إليها من داخل مدينة الإنتاج الإعلامى.

تجحيم البث الإسلامي
وكانت الساحة الإعلامية قد شهدت الفترة الأخيرة إغلاق عدد من القنوات ذات التوجه الإسلامي بدأت بقنوات الناس والخليجية والحافظ والصحة والجمال. وأعقب ذك إغلاق قناتي "صفا" و"وصال".
ويرى مراقبون أن هذا الاستهداف المتتابع للقنوات الإسلامية على قمر "نايل سات" يكشف عن وجود حملة تستهدف تحجيم البث الفضائي الإسلامي الذي يحظى بحضور إعلامي وشعبي واسعين على المستوى المحلي المصري والإسلامي العالمي. وتتعلل وزارة الإعلام المصرية في قرارات الإغلاق بما تصفه "إخلال" هذه القنوات بشروط التعاقد.
وأعلنت الحكومة المصرية في وقت سابق أنها بصدد مراجعة القنوات التلفزيونية التي تبث على القمر المصري "نايل سات" للتأكد من التزامها بتعاقداتها بعدم بث مواد ذات طبيعة دينية متطرفة أو تدعو إلى الطائفية أو العنف.
وقال وزير الإعلام أنس الفقي في تصريح للصحفيين إنه أصدر تعليماته بإعادة مراجعة القنوات التلفزيونية التي تبث على القمر المصري نايل سات والتأكد من أنها تلتزم بتعاقداتها مع إدارة المنطقة الإعلامية الحرة ومع إدارة نايل سات والتزامها ببنود التعاقد.
وذكر الفقي أن القنوات ملزمة بحسب تعاقداتها بعدم بث مواد ذات طبيعة دينية متطرفة أو تدعو إلى الطائفية أو العنف، وكذا مراجعة محتوى بعض هذه القنوات ومدى اتفاقه أو تعارضه مع مواثيق الشرف الإعلامي.
وأكد أنه لن يسمح بوجود أي تجاوزات على قنوات التلفزيون المصري أو القنوات التي يبثها القمر المصري نايل سات، داعيا وسائل الإعلام للابتعاد عن الإثارة والفتنة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحدث حلقات التحجيم.. إغلاق قناتي الحكمة ونسائم الرحمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
qalqilia-sh-school :: القسم العام :: أخبار ومستجدات-
انتقل الى: